رياضة

“الليغا”.. صراع الهبوط والتأهل للمنافسات الأوروبية

تدخل بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم فصلها قبل الأخير لموسم 2022-23، بصراع محتدم من أجل النجاة من الهبوط وكذلك لحجز مكان للتأهل للمنافسات الأوروبية.

الليغاوبينما اقترب ريال سوسييداد من حجز مكانه بدوري الأبطال، إلا أنه حسابياً قد يلحقه فياريال الذي يبتعد عنه بخمس نقاط، بينما تتصارع فرق أوساسونا، بلباو، جيرونا وإشبيلية على المركز السابع والتأهل لدوري المؤتمر الأوروبي، رغم أن الفريق الأندلسي يمتلك ميزة أخرى حال فوزه يوم الأربعاء المقبل بنهائي الدوري الأوروبي على حساب روما، بالتأهل لدوري الأبطال.

أبرز 10 حقائق عن الجولة 36 من #الدوري_الإسباني

— 24.ae | رياضة (@20foursport) May 26, 2023

بينما في القاع، وبعدما تأكد هبوط إلتشي لدوري القسم الثاني، هناك سبعة فرق لاتزال تصارع من أجل البقاء وهي: فالنسيا، سيلتا، ألميريا، خيتافي، الدوري الإسبانيقادش، بلد الوليد واسبانيول.
وفي هذا الصراع الشرس تبرز ثلاث مباريات بين منافسين مباشرين في الجولة الحالية: قادش-سيلتا، ألميريا-بلد الوليد وفالنسيا-إسبانيول.

رغم أزمة #فينيسيوس.. تخفيف عقوبة إغلاق مدرجات #ميستايا

— 24.ae | رياضة (@20foursport) May 26, 2023

ويحتل إسبانيول المركز قبل الأخير برصيد 35 نقطة، بينما يمتلك بلد الوليد وقادش وخيتافي 38 نقطة، وألميريا 39 وسيلتا وفالنسيا 40 نقطة، وقد يحدث أي سيناريو خلال الجولتين الأخيرتين.
ويبتعد جيرونا بنقطة عن بيتيس وأوساسونا ساعياً للعب في أوروبا، حيث سيستقبل الفريق الكاتالوني نظيره ريال بيتيس، الذي عوقب الهزيمة أمام خيتافي في الجولة الماضية ليحتل الترتيب السادس في جدول “الليغا” وبعدما قضى جزءاً كبيراً من الموسم في المراكز المؤهلة للتشامبيونز ليغ، والذي لن يتمكن من الاعتماد على بطل العالم، خيرمان بيزيلا، الذي تعرض للطرد أمام خيتافي.
وكذلك إشبيلية يبتعد بنفس الفارق، حيث سيستهل الجولة غداً السبت أمام ريال مدريد على ملعبه رامون سانشيز بيثخوان، ساعيا للفوز رغم صعوبة المهمة خاصة مع تركيزه أكثر على نهائي الدوري الأوروبي.

” #الليغا”.. 7 فرق تسعى لتفادي الهبوط #24Sport

— 24.ae | رياضة (@20foursport) May 26, 2023

بينما سيستقبل بلباو نظيره إلتشي في مهمة تبدو سهلة لتحقيق الفوز ورفع رصيده إلى 53 نقطة، منتظرا ما ستسفر عنه مواجهة أوساسونا على ملعب خيتافي، الذي يحتل المركز السابع عشر ويبتعد بفارق الأهداف عن بلد الوليد صاحب الترتيب الثامن عشر والقابع في منطقة الهبوط.
وسيستقبل برشلونة، المتوج مسبقاً باللقب، ضيفه ريال مايوركا، وسيسعى أبناء تشافي هرنانديز لتجنب خسارة ثالثة توالياً في “الليغا” منذ ضمان الفوز بالكأس.
بينما سيزور ريال سوسييداد ملعب أتلتيكو مدريد، الذي تراجع للترتيب الثالث وأصبح يبتعد بفارق نقطة عن جاره الريال الذي استعاد الوصافة الجولة الماضية بعد فوزه على رايو، الذي سيستقبل فياريال في الجولة الحالية، وسقوط “الروخيبلانكوس” في فخ التعادل أمام إسبانيول.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى