رياضة

الزمالك في موقف لا يحسد عليه

تعقد وضع الزمالك بعد التعثر الثالث في دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، بعد خسارته أمام الترجي التونسي 0-2، على ملعب رادس بتونس، في الجولة الثالثة من دور المجموعات، ليكون “الفارس الأبيض” في موق لا يحسد عليه.

الزمالك لم يحقق أي فوز

لم يحقق الزمالك الفوز في أي مبارة من مبارياته في جولات الثلاثة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، وخسر فريق شباب بلوزداد الجزائري بهدف نظيف في القاهرة، ثم التعادل السلبي مع المريخ السوداني في ليبيا، قبل أن يتلقى هزيمة أمام الترجي بالجولة الثالثة.

نهاية المباراة! #Zamalek #MostTitledIn20C | #الزمالك pic.twitter.com/NaW6wVCF2w

— Zamalek SC (@ZSCOfficial) February 25, 2023

حظوظ الزمالك في التأهل

يتبقى للزمالك ثلاث مباريات في المجموعة، يبدأها أمام الترجي في القاهرة، ثم شباب بلوزداد في الجزائر، وأخيراً المريخ السوداني في القاهرة، ليرتفع رصيده إلى 10 نقاط وحفظ آماله في التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

التفوق على المريخ في المواجهات المباشرة

في تلك الحالة سيتعين على الزمالك التفوق في المواجهات المباشرة على المريخ تحسباً لتحقيق الفريق السوداني الفوز في مباراتيه المتبقيتين.

خسارة الترجي لمبارتين

كما يمكن للزمالك التأهل في تلك الحالة حال خسارة الترجي مباراتيه المتبقيتين، أو خسارة مباراة والتعادل في أخرى، بشرط تفوق الأبيض أيضاً في فارق الأهداف.

#الترجي يزيد جراح #الزمالك #دوري_أبطال_أفريقيا#24Sport

— 24.ae | رياضة (@20foursport) February 25, 2023

انتظار هدايا المنافسين

وفي حالة فوز الزمالك في مباراتين والتعادل في الثالثة فسيرتفع رصيده إلى 8 نقاط، مما يصعب تأهل الفارس الأبيض لدور ربع النهائي، إلا أنه سيكون بانتظار هدايا المنافسين للصعود.

الفوز على الترجي والمريخ والتعادل أمام بلوزداد

وبفوز الزمالك على الترجي والمريخ والتعادل أمام بلوزداد، فسيرتفع رصيد الأبيض إلى 8 نقاط ويمكنه حينها التأهل حال فوز الفريق التونسي على نظيريه السوداني والجزائري، وتعادل الأخيرين في مواجهتهما المباشرة.

الفوز على الترجي وبلوزداد والتعادل مع المريخ

فيما لو فاز الزمالك على الترجي وبلوزداد وتعادل مع المريخ، فسيرتفع رصيد الأبيض إلى 8 نقاط، ويمكنه التأهل أيضاً حال خسارة الفريقين من الترجي وتعادلهما في مواجهتهما المباشرة.

⏱ FT | #TotalEnergiesCAFCL Gr C. Day 3 #ESTZSC | 🇹🇳@ESTuniscom 2⃣-0⃣ @ZSCOfficial🇪🇬 : End of the match / نهاية المباراة / Fin du match pic.twitter.com/GEMcBdTD8J

— Espérance de Tunis ❤️💛 الترجي التونسي (@ESTuniscom) February 25, 2023

الفوز على بلوزداد والمريخ والخسارة من الترجي

في حالة فوز الزمالك على بلوزداد والمريخ والخسارة من الترجي فيمكنه التأهل في حالة خسارة الفريقين الآخرين أيضاً من نظيرهما التونسي وانتهاء مباراتهما معاً بالتعادل.

تعادل الفرق الثلاثة الأخرى في مواجهاتهم

يتأهل الزمالك أيضاً حال خسارته من الترجي وفوزه على الفريقين الآخرين حال انتهاء المواجهات الـ3 الأخرى بين الفرق الثلاثة بالتعادل، حيث إن رصيده حينها سيصبح 7 نقاط، مقابل 14 للترجي و6 للمريخ و5 لبلوزداد.

📊 #TotalEnergiesCAFCL Gr C. Day 3 #ESTZSC | 🇹🇳@ESTuniscom 2⃣-0⃣ @ZSCOfficial🇪🇬 : Standings / الترتيب / Classement pic.twitter.com/EHUYpdphlv

— Espérance de Tunis ❤️💛 الترجي التونسي (@ESTuniscom) February 25, 2023

الزمالك يودع البطولة في هذه الحالة

يخسر الزمالك التأهل حال فوزه على الترجي وأحد الفريقين والخسارة من الآخر، لأنه سيكون خارج البطولة حينها بسبب المواجهات المباشرة لو لم يكن بسبب النقاط.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى