خارج الحدود

الرئاسة الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف الهجوم على رفح

الحرب على غزة، طالبت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الاثنين، المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية التدخل بشكل عاجل لوقف جرائم إسرائيل، بعد الهجوم التي شنته قوات الاحتلال على رفح الفلسطينية فجر اليوم.

وقالت الرئاسة الفلسطينية، في تصريحات نقلتها فضائية القاهرة الإخبارية” إن حديث نتنياهو عن ممر آمن للمواطنين في رفح الفلسطينية خداع للعالم لأنه لم يعد هناك مكان آمن في قطاع غزة. 

وفى ذات السياق أدانت الخارجية الفلسطينية الغارات التي نفذتها قوات الاحتلال ضد المدنيين الفلسطينيين والنازحين لا سيما في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة، وأدت هذه الهجمات إلي وقوع أكثر من 100 شخص خلال الساعات الماضية، مشيرة إلى أن  مجزرة الاحتلال في مدينة رفح جنوب قطاع غزة دليل على صحة التحذيرات من المخاطر الكارثية لاجتياحها. 

ارتفاع عدد الشهداء والنازحين بعد هجوم رفح الفلسطينية

في اليوم الـ129 من الحرب على غزة، شنت قوات الاحتلال قصفا عنيفا على رفح أدى إلى استشهاد قرابة 100 شخص بينهم أطفال وإصابة عشرات آخرين، إنه شن هجمات على أهداف “نوعية” في منطقة الشابورة برفح.

وكشفت وسائل الإعلام الفلسطينية، اليوم الاثنين، عن ارتفاع عدد شهداء رفح حيث بلغ أكثر من 100 شخص وإصابة المئات وذلك جراء سلسلة الغارات لتي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، على رفح جنوبي القطاع.

وكشف مدير مستشفى الكويت في رفح، صهيب الهمص، لوسائل الإعلام المحلية الفلسطينية: أن الاحتلال الإسرائيلي استخدم في غاراته على رفح صواريخ محرمة دوليا، وهناك إصابات بتر للأطراف وتهتك في الدماغ وحروق، وتمدد الأوعية الدموية الدماغية، وحروق لبعض الضحايا.

الرئاسة الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف الهجوم على رفح

 28,176 شهيد منذ بدء الحرب على غزة 

وأشارت وزارة الصحة في غزة، في بيان لها أمس الأحد إلي أن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 28,176 شهيدا و67,784 جريحا منذ 27 أكتوبر الماضي.

وواصل جيش الاحتلال، قصفه على مناطق مختلفة من القطاع، لا سيما وسطه وجنوبه، ما أسفر عن استشهاد عشرات المواطنين بينهم أطفال ونساء، حيث أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، استشهاد 25 مواطنا على الأقل وإصابة العشرات جراء قصف على منزل يؤوي نازحين شرقي رفح جنوب قطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى