إقتصاد

الدورة الأولى من “Capstone Shark Tank”..مدرسة “Capstone Business School” تحتفي بروح المقاولة لدى الشباب المغربي

احتفت Capstone Business School السبت الماضي بالدار البيضاء، خلال حفل توزيع الجوائز، بالفائزين بالنسخة الأولى من “Capstone Shark Tank”.

وأبرزت Capstone Academy في بلاغ لها، أن هذا البرنامج الطموح يهدف إلى تقديم الدعم المالي و المواكبة للشباب الحامل للمشاريع المبتكرة، مشيرا إلى أن لجنة التحكيم تتكون من مجموعة من الخبراء من مختلف القطاعات، كالتجارة والهندسة والإدارة والاتصالات.

تطوير الإمكانات المقاولاتية المحلية

ونقل البلاغ عن السيد ف. ه. بنزكور، المؤسس والرئيس التنفيذي لCapstone Academy أن “Capstone Shark Tank هي مسابقة وطنية تهدف إلى تشجيع روح المقاولة بين الطلاب المغاربة ودعم نجاحهم. وهي أيضا فرصة فريدة لتعزيز الإمكانات المحلية والمساهمة في اقتصاد بلدنا. نحن فخورون جدا بهؤلاء الشباب المبدعين و كذلك بعزمهم على مواجهة تحديات المغرب في الحاضر والمستقبل”.

مكافآت مهمة لمشاريع متميزة

تم منح ثلاثة من أفضل المشاريع جوائز قيّمة، وسيحظى الفائزون بدعم مخصص في المسائل القانونية والمحاسباتية، بالإضافة إلى الدعم في تطوير العلامة التجارية و تسهيل إستعمال فضاءات العمل الجماعية.

وتهم قيمة الجوائز 30,000 درهم للمركز الأول، و20,000 درهم للمركز الثاني، و10,000 درهم للمركز الثالث، وقد تم منحها كما يلي:

حاز مشروع SOS PROF لفريق The Undergrounds المكون من طلاب المعهد الدولي الخاص للإدارة والتكنولوجيا بالرباط على الجائزة الثالثة في Capstone Shark Tank. ويقدم المشروع منصة مبتكرة تهدف لتيسير التواصل بين الأساتذة والطلبة. وتسعى SOS PROF لتقديم تعليم شخصي يركز على الاحتياجات الفردية لكل طالب.

عادت الجائزة الثانية من هذه النسخة إلى E-PLACARD. تم تقديم هذا المشروع من قبل فريق WE CAN من جامعة الأخوين ، ويتميز بمنصته المخصصة لبيع الملابس المستعملة و التقليدية. تقدم E-PLACARD للمستخدمين تجربة فريدة من نوعها  ومعتمدة على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ومنحت الجائزة الأولى لمشروع SMARTMA. تقدمه فريق SMART WATER من جامعة الأخوين، حيث طوروا جهازا لإدارة المياه مخصصا للصناعات الكبيرة والمزارع. يقوم هذا المشروع الرائد والمتقدم بمراقبة استهلاك المياه، ضغط المياه، نقاء المياه، ويكتشف التسربات بشكل مباشر. يقدم تطبيق SMARTMA تقارير مفصلة ويُرسل تنبيهات لتحقيق إدارة فعّالة للمياه.

كما منح أعضاء لجنة التحكيم الجائزة المميزة “Coup de Coeur” لمشروع Farmily. قدمه فريق Atlas Traders من جامعة الأخوين، حيث طوروا منصة تربط تجار الجملة بتجار التقسيط  بشكل مباشر، وتهدف لتعزيز الممارسات الفلاحية  الصديقة للبيئة.

استفادت هذه النسخة الأولى من Capstone Shark Tank من خبرة لجنة التحكيم المكونة من ممثلي مجموعة من الشركات الرائدة في مختلف المجالات ، مثل تكنولوجيا المعلومات والاستشارات الإستراتيجية والتطوير الذاتي  و إلى جانبهم مجموعة من ممتلي كبار المدارس العليا في المغرب.

تعزيز روح المقاولة المسؤولة والمبتكرة

شكل حفل توزيع الجوائز فرصة لتسليط الضوء على إنجازات الفائزين وتأكيد أهمية روح المقاولة المسؤولة والابتكار والدعم الشخصي للشباب الرياديين المغاربة.

وقال السيد ف. ه. بنزكور، إنه “كوني قد فزت بالجائزة الأولى في ‘Shark Tank’ في جامعة كورنيل عام 2016 ، أردت مشاركة خبرتي مع رواد الأعمال المستقبليين. لقد حققت النسخة الأولى من Capstone Shark Tank نجاحا كبيرا ونحن متحمسون لدعم الجيل القادم من رواد الأعمال المغاربة في الدورات المستقبلية”.

وتعد Capstone Academy بالدار البيضاء مجموعة من المدارس التي تهتم بالتعلم من خلال التجربة، بشراكة مع أكثر من 300 جامعة دولية. و تقدم برامج التدريب و التعليم الأولي والمستمر والبرامج اللغوية لتلبية احتياجات الطلاب والمحترفين بشكل محدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى