إقتصاد

الجامعة الخاصة لفاس تحصل على شهادة اعتماد EDGE Advanced اعتبارا لحرمها الأخضر واقتصادها للطاقة

فاس 7 مارس 2023/ومع/ أعلنت الجامعة الخاصة لفاس أنها حصلت على شهادة اعتماد EDGE Advanced اعتبارا لحرمها الأخضر واقتصادها للطاقة بأزيد من 40 في المائة.

وأعربت الجامعة، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، عن “فخرها بالإعلان عن كونها الجامعة المغربية الوحيدة حتى الآن التي تمكنت من الحصول على شهادة ” EDGE Advanced” لكون البنايات الجديدة التي أنجزتها تساهم في خفض انبعاث ثاني أوكسيد الكربون”.

وأفادت الجامعة الخاصة لفاس بأن هذه الشهادة تعكس الجهد والاستثمار الذي بذلته الجامعة لتحقيق أهدافها للتنمية المستدامة، وتُجسد بالملموس الإنجازات الرائعة للجامعة في مجال الاستدامة البيئية والطاقية، لاسيما اقتصاد الطاقة بأزيد من 40 في المائة مقارنة بمعايير السوق.

يذكر أن شهادة EDGE هو نظام اعتماد ذائع الصيت على المستوى الدولي خاص بالبنايات الخضراء والمستدامة، التي تستجيب لمتطلبات المرونة والفعالية وتضمن اقتصادا أكبر في استهلاك الماء والطاقة.

وأوضح المصدر ذاته أن حرم الجامعة الخاصة لفاس تم تصميمه خصيصا للمساهمة في خفص الأثر البيئي وذلك باعتماد الطاقات المتجددة.

وتشمل الخصائص الرئيسية للحرم الجامعي الحاصل على شهادة EDGE Advanced استخدام مواد بناء مستدامة، والعزل الحراري المعزز، وأنظمة التهوية الطبيعية، والمعدات المقتصدة للمياه والطاقة، ومنشآت لتوليد الطاقة النظيفة (الطاقة الشمسية).

تجدر الإشارة إلى أنه بحصولها على شهادة EDGE Advanced “تؤكد الجامعة الخاصة لفاس ريادتها في النهوض بالاستدامة البيئية والطاقية”.

ويعكس هذا النجاح انخراط الجامعة في توفير بيئة صحية ومستدامة للتعلم والدراسة بالنسبة لطلابها، من أجل الاستجابة للتحديات الملحة للتغير المناخي.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن الجامعة الخاصة لفاس تشجع باقي المؤسسات على اعتماد ممارسات مستدامة، والعمل معا من أجل خلق منظومات بيئية أكثر استدامة للجميع.

ج/ت/ ع ز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى