إقتصاد

البنك المغربي للتجارة والصناعة يفوت مؤسسته للأداء “ديجيفي”

البنك المستجدات

19 فبراير 20230

شارك0

وقعت مجموعة البنك المغربي للتجارة والصناعة (BMCI)، أمس الجمعة، اتفاقا فوتت بموجبه أسهمها وحصص مجموعة “بي إن بي باريبا” (BNP Paribas) في شركة “ديجيفي” (DIGIFI)، مؤسسة الأداء الحاصلة على رخصة في يوليوز 2019، وذلك لفائدة شركة “أ بي 15 فوننتيرز” (AB 15 VENTURES).

وتعتزم الشركة المشترية “أ بي 15 فونتيرز” إعادة توجيه نموذج الأعمال الخاصة بمؤسسة الأداء، وذلك من خلال التركيز على المحفظة المالية “إم والت سمارت فلوس” (M-Wallet Smartflouss)، المطورة من قبل “ديجيفي” والمسوقة منذ سنة 2019.

وطورت “ديجيفي” خلال 4 سنوات من النشاط قاعدة مهمة من الزبائن تضم ما يناهز 170 ألف زبون، وشبكة مكونة من 97 وكيل شريك في جميع أنحاء المغرب، بمعدل استحواذ سنوي بلغ قرابة 13 في المائة.

وتقدم “سمارت فلوس” مجموعة واسعة من الخدمات، بما في ذلك الخدمات النقدية والتحويلات والأداء، إلى جانب معاملات الزبائن الرقمية كليا.

ويرتقب إتمام الصفقة خلال النصف الأول من سنة 2023 وأن تبقى خاضعة لاستيفاء الشروط المعتادة والمعمول بها في هذا النوع من المعاملات، ولا سيما الحصول على التراخيص التنظيمية المطلوبة.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة البنك المغربي للتجارة والصناعة قد أقدمت على زيادة رأس المال عند متم دجنبر 2022 في شركة “ديجيفي”، مما رفع حصتها إلى 76 في المائة وعهد بالباقي إلى مجموعة “بي إن بي باريبا”.

/

شارك0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى