رياضة

البرازيل في مونديال الشباب دون أبرز لاعبيها

ستشارك البرازيل في بطولة كأس العالم تحت 20 عاماً المقامة في الأرجنتين دون العديد نجومها الصغار الذين شاركوا في بطولة أمم أمريكا الجنوبية التي توجت بلقبها في فبراير (شباط) الماضي، ودون أن تتمكن أيضاً من الاعتماد على النجوم البرازيلي الواعد، إندريك، الذي وقع معه ريال مدريد للانضمام لاحقاً لصفوفه.

وضمت القائمة 14 لاعباً ممكن شاركوا في بطولة أمم أمريكا الجنوبية تحت 20 عاماً التي أقيمت في كولومبيا، لكن 5 منهم فقط شاركوا كأساسيين في النهائي.
ومن أبرز الغيابات عن صفوف “شباب السامبا” المهاجم فيتور روكي، أحد هدافي بطولة أمم أمريكا الجنوبية بستة أهداف، وكذلك إندريك، الذي وقع لريال مدريد وعمره 16 عاماً، لكنه سيستمر بصفوف بالميراس لحين بلوغه سن الرشد.
ولم يمنح بالميراس لإندريك الإذن بالمشاركة في أمم أمريكا الجنوبية تحت 20 عاماً ولا لخوض المباريات الودية التي تسبق المشاركة في مونديال الشباب الذي لن يتمكن أيضاً من حضوره.
بينما سيشارك مع “السيليساو” لاعب الوسط أندري سانتوس، الصفقة الحديثة لتشيلسي الإنجليزي، والذي يلعب معاراً لفاسكو دا غاما.
كما استدعت البرازيل أيضاً نجوماً صغار آخرين مثل المهاجم ماركوس ليوناردو، نجم سانتوس، ولاعب الوسط مارلون جوميس، لاعب فاسكو دا غاما.
وقال مدرب المنتخب، البرازيلي رامون مينيزيس، إنه واجه “صعوبة شديدة” لإعداد القائمة، موضحاً أن الاتحاد حاول “التفاهم” مع الأندية لأن “معظم هؤلاء اللاعبين يرتدون قمصان الأندية الكبرى” بالدوري المحلي.
إلا أن مينيزيس أكد أن البرازيل جلبت “أفضل اللاعبين” للمونديال، وأنه شكل “فريقاً قوياً للغاية، سيمثل بشكل جيد للغاية منتخب البرازيل”.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى