خارج الحدود

استطلاع: غانتس قد يزيح نتانياهو عن رئاسة الوزراء

أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة “معاريف” العبرية تقدم حزب المعسكر الوطني وحصوله على 31 مقعداً في الانتخابات، فيما رأى 41% أن غانتس الشخصية الأنسب لرئاسة الحكومة مقابل 33% للرئيس الحالي بنيامين نتانياهو.

ويواصل رئيس المعسكر الوطني وزير الأمن السابق بيني غانتس، تقدمه في استطلاعات الرأي العام في ظل أزمة التغييرات القضائية. وبحسب الاستطلاع لو أجريت الانتخابات الإسرائيلية خلال هذه الأيام لحصل الحزب على 31 مقعداً، مسجلاً ارتفاعاً بـ3 مقاعد عن استطلاع الأسبوع الماضي، بحسب ما نقل موقع “I24NEWS” الإخباري.

وقال 41% إن غانتس الشخصية الأكثر ملاءمة لمنصب رئيس الحكومة، بينما حصل نتانياهو على نسبة تأييد بلغت 33% ولم يتجاوز حزبا العمل والتجمع الوطني الديمقراطي نسبة الحسم.

أما حزب الليكود، الذي يقوده نتانياهو، حصل على 25 مقعداً مقارنة مع 32 مقعداً، في حين حصل حزب “يش عتيد” المعارض برئاسة يائير لبيد على 17 مقعداً.

معسكر #غانتس يتصدّر استطلاعات الرأي الإسرائيليّة، نتنياهو يفقد رئاسة الحكومة – I24NEWS

— i24NEWS Arabic (@i24NEWS_AR) May 6, 2023

وانخفض حزب “عوتسماة يهوديت” اليميني المتطرف برئاسة إيتمار بن غفير و”الصهيونية الدينية” برئاسة بتسلئيل سموتريتش، وحصلا مجتمعين على 10 مقاعد بالمقارنة مع 14 مقعداً في الكنيست الحالي.

ووفقاً لنتائج الاستطلاع، فإن المعارضة الحالية بما في ذلك الأحزاب العربية تحصل على 67 مقعداً، مقابل 53 مقعداً لأحزاب الحكومة.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى