خارج الحدود

إنتبه ظهور النمل في بيتك له خمسة رسائل روحانية تعرف عليها

هل ظهور النمل فى المنزل دليل على وجود حسد وسحر ؟ .. سؤال أجاب عنه الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال لقائه ببرنامجه “ ولا تعسروا”، المذاع عبر القناة الأولى.

واجب“الورداني”: ” هذه ظواهر تتعلق بتغيرت جوية لكن لا يجب علينا أن نعتقد ان هذا سببه عمل او حسد، فحاولى أن  تستخدمى اداوات النظافة التى تمنع هذا النمل وأذكري الله وأقرأي المعوذتين والفاتحة 7 مرات،  والذكر هنا لا لعلاج النمل ولكن لعلاج القلوب التى هى فى الحقيقة تحتاج للتعلق بالمحبوب بالله تعالى . 

هل وجود النمل في البيت له علاقة بالحسد؟


وأجاب الشيخ محمود السيد صابر، عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية بمركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية، عن سؤال ورد إليه يقول صاحبه”هل وجود النمل في البيت بشكل كبير دليل على شيء”.

وقال: وجود النمل في البيت ليس دليلا على شيء، فإذا كان ظن السائلة أن وجود النمل فى البيت دليل على سحر أو جسد أو ما شابه ذلك؛ فعليك أختي الكريمة بالمحافظة على الصلاة على وقتها، وكذلك قراءة سورة البقرة فى البيت وهي التي قال عنها النبي الكريم: “اقرأوا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة”.. رواه مسلم.

وأكد أن وجود النمل فى البيت من الأمور الطبيعية التى تتعرض لها جميع البيوت فى مثل هذا التوقيت من العام، ويمكن التغلب عليه برش المكان بمبيد حشرى وتنظيف المكان.

هل وجود النمل في المنزل سببه سحر أو حسد؟


قالت الدكتورة فتحية الحنفي، أستاذ الفقه بجامعة الأزهر، إن وجود النمل في المنزل لا علاقة له بالسحر أو الحسد.

وأكدت «الحنفي» في تصريح لـ«صدى البلد»، أن النمل عالم خلقه الله -عز وجل-، وورد ذكره في قوله تعالى: «حَتَّىٰ إِذَا أَتَوْا عَلَىٰ وَادِ النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ» (سورة النمل الآية: 18)، موضحة أن من حكمة الله -عز وجل- أن جعل توازنًا بين مخلوقاته هو سبب وجود هذه المخلوقات.

ونصحت أستاذ الفقه، من غلب على ظنه أن وجود النمل سببه الحسد أو السحر فعليه التحصن بالأذكار وقراءة القرآن داخل المنزل، وخاصة سورة البقرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى