خارج الحدود

إسرائيل ترفض اتهام الأردن بالسعي لتهجير سكان غزة

رفضمتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، الأحد،”ادعاءات” وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، عن تعمد إسرائيل سياسة منهجية لإخراج الفلسطينيين من قطاع غزة بالحرب التي شنتها عليه.

ووصف المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية إيلون ليفي، أن التصريحات الأردنية  على لسان وزير الخارجية  “بمشينة وكاذبة”.

An Israeli government spokesperson rejected as “outrageous and false” an allegation by Jordanian FM Ayman Safadi that Israel was implementing a systematic policy of pushing Palestinians out of Gaza during the war there.#Jordan | #Gaza | #Israel

— The Jerusalem Post (@Jerusalem_Post) December 10, 2023

وأضاف “إسرائيل تقاتل للدفاع عن نفسها من الوحوش الذين ارتكبوا مذبحة 7 أكتوبر، وهدف حملتنا هو تقديم هؤلاء الوحوش إلى العدالة والتأكد من أنهم لن يتمكنوا من إيذاء شعبنا مرة أخرى”.

وقال وزير الخارجية الأردني في منتدى الدوحة، الأحد، إنه يمكن وصف الحرب في غزة بالمجهود الإسرائيلي الممنهج لإفراغ القطاع من سكانه.

وزير الخارجية في منتدى الدوحة: يمكن وصف الحرب في غزة بالمجهود الممنهج لإفراغ القطاع من سكانه #عاجل #غزة #هنا_المملكة

— قناة المملكة (@AlMamlakaTV) December 10, 2023

وحسب قناة المملكة الأردنية شبه الرسمية أكد الصفدي، أن “إسرائيل تتحدى العالم وتنتهك القانون الدولي وترتكب جرائم حرب في حربها المستمرة على قطاع غزة”، مؤكداً أن “هذه الحرب لا يمكن الانتصار فيها لأن إسرائيل تعرضت لهزيمة استراتيجية”.

ودعا  الصفدي في الجلسة الافتتاحية للنسخة الـ21 من منتدى الدوحة، الأحد، الولايات المتحدة إلى ضغوط أكبر على إسرائيل، متوقعاً أن تركز إسرائيل على أهداف أبعد من أهدافها المعلنة للحرب في غزة.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى